السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة طنطا

صرف الدواء بالمجان.. جامعة طنطا تنظم قافلة طبية لمجمع الهدى الخيري بطنطا

الأربعاء 27/مارس/2024 - 08:21 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا

أقامت جامعة طنطا اليوم، قافلة طبية بمجمع الهدى الخيري في طنطا، لتقديم العديد من الخدمات، وتوقيع الكشف الطبي للنزلاء بالمجمع بالإضافة لصرف الأدوية لهم بالمجان، في مختلف التخصصات الطبية، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، وسط مشاركة من الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جامعة طنطا

جامعة طنطا

جامعة طنطا.. ومن جانبه، قال الدكتور محمود ذكي، أن القافلة تهدف لخدمة المجتمع وفقا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، من أجل تقديم أوجه الدعم والرعاية الطبية الشاملة للفئات المجتمعية المختلفة، مشيرا إلى انه تم  تجهيز القافلة على أعلى مستوى من الناحية البشرية والمادية لاتاحة الدعم الكامل وتقديم مختلف أوجه الرعاية  للمرضى.

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية

وأضاف «محمود ذكي»، انه تم الكشف على جميع نزلاء مجمع الهدى الخيري الذى يضم دار الرعاية الاجتماعية للمسنين، ودار العزب للبنات الأيتام وذوى الهمم ودار أطفال بلا مأوى.

جامعة طنطا

ومن جانبه قال الدكتور محمود سليم، أن اطلاق القافلة يأتي في إطار المشاركة المجتمعية الفعالة للجامعة من أجل تحقيق التكامل والتواصل المستمر مع كافة الأطراف المجتمعية تحقيقا لمبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وفقا لخطة الجامعة الاستراتيجية ومحاور التطوير والانجاز بها، والتي تتوافق مع الأهداف الاممية للتنمية المستدامة ومستهدفات في ظل رؤية مصر 2023 مشيرا إلى أنه تم تقديم خدمات الرعاية الطبية لعدد ٤٠ مسنا و١٧ طفلا و٢٠ من الأيتام ذوي الاعاقة.


واوضح الدكتور محمد الشبيني، ان القافلة تضم نخبة من الكوادر المتميزة في مختلف التخصصات المختلفة والتي تشمل: الرمد، والأطفال، والباطنة، والقلب، والانف والاذن، والجراحة، والعظام،، وتم توفير المستلزمات الطبية والأدوية مجانًا، وتحويل الحالات التي تتطلب اجراء مزيد من الفحوصات الى مستشفيات الجامعة.

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | جامعة حلوان تنظم ورشة تدريبية على الرسم المباشر للتماثيل