الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالإضافة إلى المؤتمر الدولي الأول لشباب الباحثين " اللغة والمجتمع.. آفاق جديدة للدراسات الإنسانية"

أخبار الجامعات.. المؤتمر الدولي الثالث ألسن جامعة الأقصر يواصل فعالياته

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 08:09 م
 المؤتمر الدولي الثالث
المؤتمر الدولي الثالث ألسن جامعة الأقصر يواصل فعالياته

أخبار الجامعات..  بمبادرة من الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور محمد نصر الدين الجبالي، عميد كلية الألسن، نظمت الكلية فعاليات متنوعة ضمن مؤتمرها الدولي السنوي الثالث "الاستشراق وحوار الثقافات.. في عالم متغير"، بالإضافة إلى المؤتمر الدولي الأول لشباب الباحثين " اللغة والمجتمع.. آفاق جديدة للدراسات الإنسانية".

 

أخبار الجامعات..   تضمنت فعاليات المؤتمر عددًا من الفعاليات الثقافية المميزة، من بينها أمسية ثقافية للدكتور جمال الشاعر، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، بالتعاون مع بيت الشعر بالأقصر، بحضور ضيوف المؤتمر وأعضاء هيئة التدريس، وتديرها الشاعر حسين القباحي والدكتور محمد نصر الجبالي.

أخبار الجامعات.. أول رائد فضاء روسي بمقر مكتبة مصر العامة بالأقصر

أخبار الجامعات..   وفي إطار التعاون الثقافي الدولي، نظمت الكلية بالتعاون مع القنصلية الروسية ومكتبة مصر العامة معرضًا للصور عن الفضاء وأول رائد فضاء روسي بمقر مكتبة مصر العامة بالأقصر، بالإضافة إلى معرض لوحات صيني بالمكتبة بمشاركة 16 فنانًا و120 لوحة.

 

أخبار الجامعات..  وأكد الأستاذ الدكتور محمد نصر الجبالي، عميد كلية الألسن، أهمية المؤتمر وأهدافه التي تشمل إبراز أثر الجهود العلمية في مجال الاستشراق وتوطيد العلاقات العلمية والثقافية بين المؤسسات العلمية في مصر وخارجها، وإلقاء الضوء على دور المستشرقين في نقل التراث العربي وتقديم التحليلات حوله.

 

أخبار الجامعات..  وأشاد الأستاذ الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر وبالفعاليات المميزة التي تحمل رسالة ثقافية هامة، مؤكدًا الاهتمام المستمر بتطوير وتنويع الأنشطة الثقافية التي تسهم في تعزيز التبادل الثقافي والعلمي.