الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

جداول امتحانات الترم الثاني 2024

شوف بكرا عندك مادة إيه.. جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2024

الأربعاء 08/مايو/2024 - 09:33 م
جدول امتحانات الصف
جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي من أكثر الموضوعات بحثًا  خلال الساعات الأخيرة حيث بدأت امتحانات الترم الثاني اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 وأدى الطلاب امتحانات اللغة العربية والخط والإملاء  والتربية الدينية لذلك يتساءل الكثير عن موعد الامتحان الثاني غدًا يوم الخميس.

وتستعرض السبورة في أخبار التعليم جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في محافظة الجيزة والقاهرة وقد تختلف جداول امتحانات الترم الثاني 2024 باختلاف المحافظات.

جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي الجيزة

تبدأ جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي  في اليوم الثاني حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب يوم السبت في محافظة الجيزة امتحان العلوم والمهارات المهنية أما للصف السادس يبدأ أول امتحان لهم غدا الخميس 9 مايو 2024 مادة اللغة العربية والخد والأملاء

جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي القاهرة

يبدأ جدول امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي  حيث من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الرابع امتحان  غدًا الخميس في محافظة القاهرة  العلوم والتربية الدينية أما للصف الخامس يوم السبت 11 مايو 2024، للصف السادس فسيكون بخسب كل مدرسة.

مواصفات امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2024

أكدت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات أن ضوابط امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2024 على  أهمية أن تكون الورقة الامتحانية متناسبة مع المقرر الدراسي المستهدف.

بالإضافة إلى أن تتوافق الأسئلة مع نواتج التعلم للمادة وفقًا للوزن النسبي لكل منها، كما يجب أن تشمل الأسئلة مستويات صعوبة متنوعة لتمكين التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

ممنوعات امتحانات الترم الثاني 2024

  • الطلاب ملزمون بارتداء الزي المدرسي الرسمي أثناء دخولهم لأداء الامتحان، ولا يُسمح بدخول الطلاب بزي غير موحد.
  • يُمنع دخول الطلاب للامتحان وهم يحملون الهواتف المحمولة، ويجب ترك
  • الهواتف في المكان المخصص لتخزين الأغراض الشخصية خارج قاعة الامتحان.
  • في حال تم اكتشاف أي طالب يحمل هاتفًا محمولًا داخل لجنة الامتحان، سيتم تحرير محضر غش فورًا وفقًا للقرار رقم 139، وسيتم إلغاء الامتحان للطالب.
  • تطبيق هذه القواعد بصرامة ودقة لضمان سير الامتحانات بشكل عادل ومنصف لجميع الطلاب وضمان سلامة سير العملية الامتحانية.

موعد انتهاء امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2024

من المقرر أن تنتهي امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2024 في 23 مايو ولكن تختلف كل محافظة عن الآخرى فهناك محافظة ستنتهي من موعد الامتحانات يوم 15 أو 13أو 14 مايو 2024.