رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لدعم منظومة بناء الوعي القومي للطلاب ودعم الابتكار

أخبار الجامعات|رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر الدولي الثامن بكلية التجارة

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 03:41 م
جامعة طنطا تفتتح
جامعة طنطا تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لكلية التجارة

أخبار الجامعات.. افتتح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لكلية التجارة تحت عنوان " الابتكارات في الأعمال وتحديات التنمية المستدامة" المنعقد في القاهرة الجديدة على مدار يوم واحد، برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر الجرف عميد كلية التجارة ورئيس المؤتمر، والدكتورة دينا عبد الهادى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر، كما شارك ايضا في الخضور وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات المصرية والعربية والدولية.

جامعة طنطا تفتتح فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لكلية التجارة

أخبار الجامعات.. ومن جانبه وجه الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا رسالة شكر وتقدير   للقيادة السياسية  مشيدا بجهود الدولة المصرية  بقيادة  الرئيس رئيس الجمهورية لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030،   مشيدا بحجم ومعدلات الإنجاز بالمشروعات القومية الكبرى والمبادرات الرئاسية لبناء الجمهورية الجديدة التي تحرص جامعة طنطا على المشاركة الفاعلة بها.


أخبار الجامعات..كما أكد رئيس جامعة طنطا على أهمية ومراعاة ودراسة الأبعاد الاقتصادية في عمليات التنمية المستدامة وتحليل عناصر الارتباط بينها وباقي الأبعاد الاجتماعية والبيئية من أجل تحقيق مستهدفات خطط واستراتيجيات التنمية على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية. 

أخبار الجامعات.. وقال الدكتور حاتم أمين أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يمثل الذراع الفاعلة فى تطوير منظومات البحث العلمي وتوجيه مخرجاته لخدمة أهداف التنمية المستدامة على المستويات الوطنية والدولية من خلال تعزيز القدرات المادية والبشرية والبحثية للجامعة ايمانا بأن البحث العلمي هو قاطرة الاصلاح العملاقة لتحقيق النهضة فى كافة مناحي الحياة، مشيرا إلى أن المؤتمر اليوم جاء ليوضح الدور الهام للتكنولوجيا والابتكار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحفيز اعتماد التكنولوجيات الجديدة في التنمية الاقتصادية.

أخبار الجامعات.. يذكر أن المؤتمر ينعقد اليوم في 5 جلسات رئيسية، ويتم مناقشة ما يقرب من 30 ورقة بحثية، تشمل دور التكنولوجيا المالية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في المحاسبة لتحقيق التنمية المستدامة، والابتكارات والاقتصاد الرقمي والاقتصاد المعرفي وتحديات التنمية المستدامة، واستراتيجيات التنمية المستدامة والندوة الاقتصادية تحت عنوان" مصر نقطة الانطلاق، وأخيرا جلسة التمويل الأخضر والموارد البشرية وسلاسل الامداد الخضراء ودورهم في دعم التنمية المستدامة.


اقرأ أيضا: أخبار الجامعات.. جامعة طنطا تشارك في الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال