رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة رؤساء مجامع اللغة العربية والهيئات العليا المعنية باللغة العربية

أخبار الجامعات.. التعليم العالي: اختتام أعمال الدورة 90 لمؤتمر مجمع اللغة العربية السنوي

الخميس 02/مايو/2024 - 11:59 م
اختتام أعمال الدورة
اختتام أعمال الدورة 90 لمؤتمر مجمع اللغة العربية السنوي

أخبار الجامعات.. اختتم مجمع اللغة العربية فعاليات مؤتمره السنوي الدولي الـ90 بنجاح، وذلك برعاية د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحت عنوان "اللغة العربية وتحديات العصر: رؤى وتصورات واقتراحات".

 

أخبار الجامعات..  شارك في المؤتمر العديد من رؤساء مجامع اللغة العربية والهيئات العليا المعنية باللغة العربية، بالإضافة إلى أعضاء المؤتمر والأعضاء المراسلين من البلاد العربية والأجنبية.

أخبار الجامعات.. التوصيات والقرارات

أخبار الجامعات.. وأصدر المؤتمر عددًا من التوصيات والقرارات التي تضمنت التوصية بالالتزام باللغة العربية الفصيحة الميسرة وزيادة اهتمام الوزارات المعنية بنشر اللغة العربية داخل المؤسسات التعليمية وتدريب الطلاب على استخدامها.

 

أخبار الجامعات.. كما أوصى المؤتمر بإضافة مناهج داخل أقسام اللغة العربية تتعلق بالذكاء الاصطناعي والبرمجيات والمدونات العلمية، وتعزيز التعاون بين المجامع اللغوية في مجال المصطلحات العلمية وتحديث المعجمات.

 

أخبار الجامعات.. وقد تناولت جلسات المؤتمر عدة مواضيع من بينها الدفاع عن اللغة العربية في ظل التحديات المعاصرة ومشكلات الترجمة وصور المحتوى الرقمي العربي على الإنترنت. واختتم المؤتمر بكلمة من د. عبد الحميد مدكور الأمين العام للمجمع، ود. أحمد الضبيب نيابة عن أعضاء المؤتمر من خارج مصر.