رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم

التربية والتعليم بمطروح تحذر جمع المدارس تبرعات من الطلاب وأولياء الأمور بحجة الحصول على أرقام الجلوس ودخول الامتحان

الجمعة 03/مايو/2024 - 01:16 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح على ضرورة عدم تحصيل مبالغ مالية تحت مسمى التبرعات من أولياء الأمور أو الطلاب في المدارس بدون سند قانوني وربطها بعدم حصول الطالب على أرقام جلوي أو جدول الامتحان نتيجة عدم دفعه هذه التبرعات.

وشدد شحاتة  وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة فرض حظر هذه الظاهرة وبالتالي يتعين على ولي الأمر الذي يرغب في التبرع التوجه إلى إدارة المدرسة والحصول على إيصال يفيد دخول المبلغ للحساب الموحد.

وزارة التربية والتعليم تحذر المدارس من جمع التبرعات

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن بالنسبة للتبرعات العينية، يتعين على المدارس إصدار إذن إضافة ودخول ويعد هذا التبرع ضمن عهدة المدرسة المستديمة ولا يمكن لإي مدرسة ربطه  بدخول الطالب للامتحان أو إعطاءه رقم الجلوس.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه ليس من صلاحية مجلس الأمناء أو وكيل الوزارة أو مدير الإدارة الموافقة على جمع التبرعات من الطلاب، مشيرًا إلى أن من يخالف التعليمات يُعتبر مخالفًا للقوانين والتعليمات، ومن بينها الكتاب الوزاري الدوري رقم 39 بتاريخ 19 أغسطس لسنة 2016.

إجراءات قانونية لمخالف قرارات وزارة التربية والتعليم 

واختتم وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح مؤكدًا أن المديرية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين لقرارت الوزارة  المنظمة لهذا الشأن، ويأتي ذلك في إطار حرص المديرية على ضبط العملية والمنظومة التعليمية.

ويأتي تحذير التربية والتعليم بعد أن علمت أن هناك بعض المدارس تحاول جمع تبرعات من أولياء الأمور أو الطلاب بهدف حصولهم على أرقام الجلوس وجدول الامتحان بالإضافة إلى دخولهم إلى الامتحان.