رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

فسيخ ورنجة في شم النسيم

عضو شعبة المواد الغذائية يكشف أسعار الفسيخ والرنجة في مصر ويعطي نصائح قبل شراءه

السبت 04/مايو/2024 - 09:50 م
أسعار الفسيخ والرنجة
أسعار الفسيخ والرنجة

بعد تساءل المصريون عن أسعار الفسيخ والرنجة قبل عيد شم النسيم قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية في اتحاد الغرف التجارية، أن الفسيخ والرنجة متوفران في الأسواق.

أسعار الفسيخ وأسعار الرنجة 

وأضاف  عضو شعبة المواد الغذائية أن أسعار الرنجة تصل من 120 إلى 180 جنيه للكيلو في الأسواق، أما أسعار الفسيخ تصل من 400 جنيه  إلى 450 جنيه مقابل 275 جنيه العام الماضي، لافتًا إلى أن الأسعار 175 جنيه بحسب المناطق والمحافظات المختلفة.

شراء الفسيخ والرنجة 

وفيما يتعلق بالاختيار، نصح عضو شعبة المواد الغذائية  بشراء الأسماك المجمدة في درجة حرارة 18 تحت الصفر، وشراء الفسيخ والرنجة قبل عيد شم النسيم بعدة أيام وتخزينها في الفريزر لقتل الميكروبات أو الطفيليات بها.

وأشارعضو شعبة المواد الغذائية  إلى ضرورة شراء الفسيخ والرنجة  من مكان موثوق به وله سمعة طيبة، لافتًا إلى أنه يجب اختيار السمكة على النحو التالي: “ عيناها واضحتين وخالية من الانتفاخ، وجلدها سليم وخالي من التشققات أو التجعيد، ورائحتها طيبة وخالية من العفن”.

 شراء الأسماك

وتابع نصائحه عن شراء الأسماك، أن من الضروري أن يكون لحمها متماسك وخالي من الهترة ولونه وردي للفسيخ وذهبي للرنجة، مع تجنب الأسماك ذات اللون الأصفر الداكن أو البني والتي تحمل بقعا سوداء أو عفن أبيض.

وثمن أن إنتاج مصر من الأسماك يبلغ 2 مليون طن بالنسبة إلى اكتفاء ذاتي حيث تصل إلى 85%، مشيرًا إلى أن  الدولة المصرية تحتل المرتبة الأولى في إفريقيا والسادسة عالميا في مجال الاستزراع السمكي.